مدى امتلاك معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض لمهارات توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 15, Issue -4, October 2023, Page 63-98 PDF (1.49 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.321803 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. لولوه علي إبراهيم الحناكي | ||||
أستاذ مشارك - قسم المناهج وطرق التدريس – كلية التربية -جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة التعرف إلى مدى امتلاك معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض لمهارات توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم، وتحديد أهم المعوقات التي تعيق المعلمات عن استخدامهن الذكاء الاصطناعي في التعليم، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، واعتمدت استبانة مكونة من (36) بند لقياس مدى امتلاك معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض لمهارات توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم، وتكونت عينة الدراسة من (184) معلمة من معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن امتلاك معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض لمهارات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي جاءت بدرجة منخفضة، كما توصلت إلى اتفاق عينة الدراسة بدرجة اتفاق عالية على وجود العديد من المعوقات التي تعيقهن عن استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الاصطناعي; تطبيقات الذكاء الاصطناعي; الدراسات الاجتماعية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 146 PDF Download: 248 |
||||