مهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة في ضوء آراء الخبراء | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 20, Issue 140, June 2023, Page 176-203 PDF (2.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2023.321908 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسين محمد أحمد عبد الباسط 1; محمد أحمد عبدالرحمن عبدالله* 2; رمضان هدهد عبد الحليم عثمان* 3 | ||||
1کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي - مصر | ||||
2كلية التربية بقنا – جامعة جنوب الوادي - مصر | ||||
3كلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي - مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تحديد مهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة في ضوء آراء الخبراء، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي في إعداد استبانة مكونة من (3) أبعاد رئيسة تمثلت في مهارات الحوار الرئيسة الثلاثة وهي: مهارة طرح موضوع، ومهارة قيادة الحوار، ومهارة ختم الحوار، وتم عرضها إلكترونيًا على عينة الدراسة، وعددها (32) من خبراء المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكليات التربية، ومعلمي الدراسات الاجتماعية الخبراء بوزارة التربية والتعليم، وقد توصلت النتائج بإعداد قائمة بمهارات الحوار اللازمة لمعلمي التاريخ قبل الخدمة تتضمن عدد (3) مهارات رئيسة يندرج تحتها عدد (18) مهارة فرعية. | ||||
Keywords | ||||
مهارات الحوار; الخبراء; معلمي التاريخ قبل الخدمة | ||||
Statistics Article View: 46 PDF Download: 49 |
||||