فعالية برنامج باستخدام استراتيجيات التقييم الدينامي في الحد من صعوبات تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 3, Volume 18, Issue 18, June 2015, Page 97-131 PDF (689.65 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2015.32219 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيرين محمد أحمد دسوقي* | ||||
کلية التربية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى الحد من صعوبات تعلم العلوم لدي الأطفال في الصف السادس من المرحلة الابتدائيه في المرحلة العمرية ( 11 – 13 سنة ) من خلال التدريب علي انشطة برنامج تدريبي متکامل قائم علي استراتيجيات التقييم الدينامي ، ويتم تطبيق البرنامج في صورة جلسات تعليمية وانشطة تدريبية بصورة مقننة. کما ترجع أهمية الدراسة إلى : - أن التحقق من التدخل ببرنامج تدريبي قائم علي استراتيجيات التقييم الدينامي قد يساعد الأطفال ذوي صعوبات تعلم العلوم الذين يعانون من نقص في المهارات الاکاديمية والاجتماعية في تحسن من هذه المهارات. - قد يساهم البرنامج القائم علي التدخل باستراتيجيات التقييم الدينامي علي مساعدة الأطفال ذوي صعوبات تعلم العلوم علي تطوير مهاراتهم الاکاديمية والاجتماعية 0 - ندرة الدراسات التي تصدت لهذا الموضوع في حدود علم الباحث للأطفال ذوي صعوبات تعلم العلوم في البيئة المصرية 0 | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيات التقييم الدينامي; صعوبات تعلم العلوم | ||||
Statistics Article View: 156 PDF Download: 317 |
||||