دور التحول الرقمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 "دراسة ميدانية على أولياء أمور مجموعة من الطلاب في مرحلة التعليم الأساسي | ||||
المجلة العلمية بکلية الآداب | ||||
Volume 2023, Issue 53, October 2023, Page 205-228 PDF (1.37 MB) | ||||
Document Type: أبحاث علمیة | ||||
DOI: 10.21608/jartf.2023.322412 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبة سعد توفيق الاصولي | ||||
حاصلة على دكتوراة الفلسفة من كلية الآداب جامعة طنطا قسم الاجتماع | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى تحديد الآثار الناتجة عن التحول الرقمي ودوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ وذلك بعد إدخاله في مختلف المجالات التعليمية، والتثقيفية، والاجتماعية، وتحديد مدى فائدته وأهميته لطلاب المدارس في مرحلة التعليم الأساسي، حيث إن من أهداف التنمية المستدامة الاستثمار في الأطفال والشباب؛ لبناء مجتمع أكثر فاعلية، كما أن الأجيال الجديدة في المجتمع المعاصر هم الأكثر استخدامًا للوسائل التكنولوجية سواء في مجال الترفيه للتسلية، أو التعليم عن البعد الذي تم تطبيقه عليهم بداية من أزمة كورونا في المدارس، وبناءً على ذلك تسعى الدراسة إلى التعرف على مدى إدراك أولياء الأمور بخطورة هذه الوسائل وأهميتها في الوقت نفسه، وتحديد قدرتهم على توجيه أبنائهم للتعامل مع هذه الوسائل بشكل متوازن يحقق أهداف التنمية المستدامة. | ||||
Keywords | ||||
التحول الرقمي; التنمية المستدامة; الوسائل التكنولوجية; التعليم عن بعد | ||||
Statistics Article View: 255 PDF Download: 351 |
||||