فاعلية برنامج متعدد الوسائط لتنمية التحصيل نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 24, Volume 18, Issue 18, June 2015, Page 795-843 PDF (857.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2015.32261 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة غريب علي محمود* | ||||
کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى : 1- إعداد برنامج متعدد الوسائط لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية للتلاميذ الصم بالمرحلة الإبتدائية . 2- معرفة مدى فاعلية البرنامج متعدد الوسائط فى تنمية التحصيل فى الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الإبتدائية . وتنبع أهمية البحث: تتمثل أهمية البحث الحالي مما يلى : 1- توجيه نظر المسئولين عن العملية التعليمية إلى ضرورة الاهتمام بالتلاميذ الصم واستخدام طرق ووسائل التدريس المناسبة لهم. 2- توجيه نظر مخططي ومطوري مناهج التربية الخاصة إلى الاستفادة من الوحدة المبرمجة في إنتاج برامج مماثلة فى مقررات ومراحل أخرى . 3- تقديم اختبار تحصيلى يقيس المعارف التى تحتوى عليها وحدة (الموارد الطبيعية فى مصر) ويفيد المعلمين فى إعداد اختبارات مماثلة لتقويم التلاميذ الصم معرفيا. 4- مسايرة الاتجاهات التربوية المعاصرة والتى تؤکد على توظيف الوسائط المتعددة فى عمليتى التعليم والتعلم لذوى الاحتياجات الخاصة. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية برنامج متعدد الوسائط; التحصيل; مادة الدراسات الاجتماعية- التلاميذ الصم | ||||
Statistics Article View: 89 PDF Download: 271 |
||||