برنامج أنشطة أدائية لتنمية الذكاء الاجتماعي لأطفال الروضة ضعاف السمع A program of Performance activities to develop the social intelligence for kindergarten children with hearing impairment | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Volume 23, Issue 4, October 2022, Page 1-46 PDF (975.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2022.322752 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ هبه عبد المنعم محمد باشا | ||||
مدرس بقسم العلوم الأساسية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى استخدام الأنشطة الأدائية لتنمية الذكاء الاجتماعي لدي أطفال الروضة ضعاف السمع، استخدم البحث المنهج التجريبي وتكونت أدوات البحث من مقياس الذكاء الاجتماعي لأطفال الروضة ضعاف السمع، وبطاقة ملاحظة الذكاء الاجتماعي لأطفال الروضة ضعاف السمع، أيضا برنامج أنشطة أدائية تضمن أنشطة قصصية وفنية وموسيقية وحركية، وتكونت عينة البحث من (10) أطفال من أطفال الروضة ضعاف السمع المترددين على جمعية رسالة بالسادس من أكتوبر، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج الأنشطة الأدائية في تنمية الذكاء الاجتماعي لدي أطفال الروضة ضعاف السمع. | ||||
Keywords | ||||
أنشطة أدائية; الذكاء الاجتماعي; أطفال الروضة ضعاف السمع | ||||
Statistics Article View: 74 PDF Download: 64 |
||||