بعض محاور نموذج فايفر (Pfeiffer) ودورها في تطوير مؤسسات رياض الأطفال | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 18, Issue 18, September and October 2023, Page 43-77 PDF (1.54 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2023.322766 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود السيد عباس* 1; أحمد حسين الصغير* 2; حسناء عاصم محمد محمد* 3 | ||||
1أستاذ أصول التربية وعميد الكلية السابق كلية التربية _ جامعة سوهــــــاج | ||||
2أستاذ ورئيس قسم أصول التربية السابق كلية التربية _ جامعة سوهــــــاج | ||||
3باحثة ماجستير قسم أصول التربية كلية التربية جامعة سوهاج معلمة رياض أطفال بإدارة البلينا التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الوقوف على طبيعة التخطيط الاستراتيجي ، والقاء الضوء على ملامح مؤسسات رياض الأطفال، والكشف عن نموذج فايفر وأهميته في تطوير المؤسسات التعليمية ، ورصد واقع البيئة الداخلية والخارجية لمؤسسات رياض الأطفال بمصر ، واعتمد البحث على المنهج الوصفي ، وذلك بتطبيق استبانة على عينة من معلمات رياض الأطفال بمحافظة سوهاج ، للوقوف على واقع التخطيط الاستراتيجي بمؤسسات رياض الاطفال بمحافظة سوهاج في ضوء نموذج فايفر، وأوصى البحث بتبني نموذج فايفر في تطوير مؤسسات رياض الأطفال من قبل الجهات المسئولة ، الاهتمام بالقيم التنظيمية الداعمة لعملية التطوير واعتمادها بمؤسسات رياض الأطفال ، صياغة رؤية ورسالة لجميع مؤسسات رياض الأطفال منبسقة من رؤية ورسالة قسم رياض الأطفال التابع لوزارة التربية والتعليم ،توفير الامكانات المالية و المادية والبشرية اللازمة لتطوير مؤسسات رياض الأطفال من قبل الجهات المختصة. الكلمات المفتاحية : نموذج فايفر (Pfeiffer) ، مؤسسات رياض الأطفال | ||||
Keywords | ||||
نموذج فايفر (Pfeiffer); مؤسسات رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 64 PDF Download: 73 |
||||