التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 1, Volume 17, Issue 17, January 2015, Page 1-40 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2015.32298 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد فکري بهنساوي* ; رمضان علي حسن* | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي دراسة التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية، وتکونت عينة البحث من (243) تلميذا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية بمحافظة بني سويف، واستخدم البحث مقياس دافعية الإنجاز إعداد "عبدالتواب أبو العلا"(2006)، ومقياس التنمر المدرسي إعداد "الباحثان"، وتوصلت نتائج البحث إلي اختلاف اشکال التنمر بين تلاميذ المرحلة الاعدادية، کما توصلت النتائج إلي وجود علاقة دالة احصائيا وسالبة بين التنمر المدرسي ودافعية الإنجاز، کما توصلت إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مرتفعي دافعية الإنجاز ومنخفضي دافعية الإنجاز في التنمر المدرسي، وأيضا توصلت إلي أنه يمکن التنبؤ بالتنمر المدرسي من خلال دافعية الإنجاز. | ||||
Statistics Article View: 1,493 PDF Download: 1,617 |
||||