" فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى " | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 1, Volume 08, Issue 114, December 2022, Page 1-37 PDF (1.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2022.169865.1345 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رشا محمد عبدالسلام | ||||
كلية التربية الرياضية بنات – جامعة الإسكندرية | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى التعرف على فاعلية التدريس بإستخدام مبادئ كاغان على تحسين الثقة التنظيمية و الأداء الإبتكارى لجملة الجمباز الإيقاعى ، إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ، تمثل مجتمع البحث فى طالبات المستوى الثانى بنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الإسكندرية ، و اشتملت عينة البحث على (300) طالبة مقسمين على (3) سكاشن، حيث اجريت الدراسة الاستطلاعية على سكشن رقم (1) و قوامه (100) طالبة واجريت الدراسة الاساسية على سكشن رقم (2) ، سكشن رقم (3) و قوامهم (200) طالبة تم تقسيمهم الى مجموعتين احدهما تجريبية سكشن رقم (2) وقوامها (100) طالبة والاخرى ضابطة سكشن رقم (3) وقوامها (100) طالبة ، استخدمت الباحثة مقياس الثقة التنظيمية ، إستمارة الاداء الابتكارى كأداة لجمع البيانات ، قامت الباحثة بإجراء الدراسة الأساسية من 15/3/2022 م إلى 7/6/2022 م و توصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية في الثقة التنظيمية لصالح القياس البعدي ، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية في الأداء الإبتكارى للشريط لصالح القياس البعدي ، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة الضابطة في الثقة التنظيمية لصالح القياس البعدي ، وجود فروق بين القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة الضابطة في الأداء الإبتكارى للشريط لصالح القياس البعدي ، تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى الثقة التنظيمية ، تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى الأداء الإبتكارى للشريط . | ||||
Keywords | ||||
تدريس; كاغان; جمباز إيقاعى | ||||
Statistics Article View: 27 PDF Download: 91 |
||||