أثر برنامج تعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية على تحسين الأداء المهاري لفعالية رمي المطرقة والقرص في ألعاب القوى | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 17, Volume 08, Issue 113, September 2022, Page 465-486 PDF (780.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2022.142937.1296 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
اسماعيل غصاب اسماعيل محمود 1; أمان صالح خصاونة2; معاذ عادل مقابلة3 | ||||
1جامعة اليرموک / اربد/ الاردن | ||||
2الجامعة الهاشمية | ||||
3مديرية تربية أربد، وزارة التربية والتعليم | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة التعرف الى أثر برنامج تعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية على تحسين الأداء المهاري لفعاليتي رمي المطرقة والقرص في ألعاب القوى. وتم استخدام المنهج شبة التجريبي ذو التصميم الثنائي باستخدام المجموعتين الضابطة والتجريبية لمناسبتة وطبيعة الدراسة. وتم اختيار عينة الدراسة من طلاب کلية التربية الرياضية في جامعة اليرموک من المسجلين لمساقات تدريب العاب القوى للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020 -2021 والبالغ عددهم (44) طالباً حيث اقتصرت العينة على الطلبة الذکور من المسجلين ، تم اختيارها بالطريقة العمدية. وبعد إجراء الاختبار القبلي تم تنفيذ البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الاسلوب التدريبي ومن ثم إجراء الاختبار البعدي، وللوصول الى النتائج تم استخدام اختبار (ت) للعينات المستقلة والعينات المتناظرة. وقد اظهرت النتائج الى تحسن افراد المجموعة التجريبية بين القياسيين القبلي والبعدي ولصالح البعدي، وان البرنامج التعليمي باستخدام الاستراتيجية التدريبية ساهم مساهمة فعالة في تحسين الأداء المهاري لفعاليتي رمي المطرقة ورمي القرص لدى افراد المجموعة التجريبية . الکلمات المفتاحية: برنامج تعليمي، الاستراتيجية التدريبية، رمي المطرقة، رمي القرص. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي; الاستراتيجية التدريبية; رمي المطرقة; رمي القرص | ||||
Statistics Article View: 30 PDF Download: 104 |
||||