تصور مقترح لتفعيل جُهود الإدارة المدرسية فى ترسيخ مكانة اللُّغة العربية لدى الطلاب فى ضوء خبرات بعض الدول (دراسة حالة بمحافظة القاهرة) | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 114, Issue 114, October 2023, Page 547-590 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2023.323445 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد عطية يعقوب | ||||
أستاذ مساعد الإدارة التعليمية والتربية المقارنة -رئيس قسم إدارة الأعمال بالمعهد العالي للدراسات النوعية بالجيزة وزارة التعليم العالى- جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على مبررات ترسيخ مكانة اللُّغة العربية لدى الطلاب، وإبراز جُهود الإدارة المدرسية فى ترسيخ مكانة اللُّغة العربية لدى الطلاب فى ضوء خبرات بعض الدول مثل: قطر، والإمارات، والسعودية، والوقوف على أهم المعوقات التى تحول دون تفعيل جُهود الإدارة المدرسية فى ترسيخ مكانة اللُّغة العربية لدى الطلاب بمحافظة القاهرة. ووضع تصور مقترح لتفعيل جُهود الإدارة المدرسية فى ترسيخ مكانة اللُّغة العربية لدى الطلاب فى مصر فى ضوء خبرات بعض الدول مثل: قطر، والإمارات، والسعودية. واعتمد البحث على أسلوب دراسة الحالة، والمنهج المقارن. وجاءت نتائج البحث مؤكدة على ضعف جُهود الإدارة المدرسية فى ترسيخ مكانة اللُّغة العربية لدى الطلاب فى مصر. وفى ضوء نتائج البحث تم وضع تصور مقترح لتفعيل جُهود الإدارة المدرسية فى ترسيخ مكانة اللُّغة العربية لدى الطلاب فى مصر. | ||||
Keywords | ||||
جُهود; الإدارة المدرسية; ترسيخ; اللُّغة العربية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 50 |
||||