أثر استخدام استراتيجية الدراما التكونية في تنمية مهارات التحدث لطلبة البرامج المشتركة في تعلم اللغة الانجليزية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 114, Issue 114, October 2023, Page 787-814 PDF (1.48 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2023.323451 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد عبدالله آل مبشر عسيري | ||||
استاذ مساعد جامعة الملك خالد- كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس- المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تعرف أثر استخدام الدراما التكونية على تنمية مهارات التحدث في اللغة الإنجليزية لطلبة البرامج المشتركة بجامعة الملك خالد، واستخدم المنهج شبه التجريبي، وتمثل مجتمع الدراسة من طلبة البرامج المشتركة في جامعة الملك خالد، وتكونت عينة الدراسة من (80) طالباً وطالبة، فسموا إلى فئتين هما (ذكور، إناث) وتكونت كل فئة من (40) طالباً وطالبة، وتم تقسيم كل فئة إلى مجموعتين تجريبية والأخرى ضابطة، تم اعداد مقياس لاختبار مهارات التحدث في اللغة الإنجليزية، وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك أثر لاستراتيجية الدراما التكونية في تنمية مهارات التحدث لطلبة البرامج المشتركة في تعلم اللغة الإنجليزية لعينة الذكور، وأن هناك أثر لاستراتيجية الدراما التكونية في تنمية مهارات التحدث لطلبة البرامج المشتركة في تعلم اللغة الإنجليزية لعينة الإناث، كما أظهرت النتائج أن هناك فروقاً دالة إحصائياً لأثر استراتيجية الدراما التكونية في تنمية مهارات التحدث لطلبة البرامج المشتركة في تعلم اللغة الإنجليزية تعزى لمتغير النوع الاجتماعي، ولصالح الذكور. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية الدراما التكونية; مهارات التحدث; البرامج المشتركة; اللغة الانجليزية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 99 |
||||