فاعلية برنامج قائم على المحاکاة الکمبيوترية في تنمية مهارات التفکير البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلةالإبتدائية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 15, Volume 17, Issue 17, January 2015, Page 429-451 PDF (480.18 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2015.32379 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منال مسعد مسعد زغلول مسعد مسعد زغلول* | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية برنامج قائم على المحاکاة الکمبيوترية في تنمية مهارات التفکير البصري لدى التلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإبتدائية ،وتکونت مجموعة البحث من مجموعتين أحدهما تجريبية بلغ عددها (35) تلميذاً والاخرى ضابطة بلغ عددها (34) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمحافظة بورسعيد ،ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة مجموعة من المواد التعليمية تمثلت في قائمة بمهارات التفکير البصري فى الرياضيات ، برنامج قائم على المحاکاة الکمبيوترية ، کما تم إعداد اختبار مهارات التفکير البصري فى الرياضيات ، اختبار تحصيلى فى الرياضيات للصف الخامس الإبتدائي لتحديد عينة البحث . وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج المحاکاة الکمبيوترية في تنمية مهارات التفکير البصري لدى التلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 145 PDF Download: 289 |
||||