فعاليـة برنامج إلکتروني متعـدد الوسائـط في تنميــة مستـوى تعرف طالبات شعبة الکيمياء بکليات البنات للرموز الوقائية وفهم مدلولاتها | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 5, Volume 2, Issue 2, May 2007, Page 191-212 PDF (374.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2007.32429 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
/ ماهر إسماعيل صبري محمد يوسف1; نجــوى عبـد الرحيم محمـد شاهـين2 | ||||
1کلية التربيةجامعة بنها | ||||
2بالإدارة العامة للإشراف التربوي | ||||
Abstract | ||||
يرتکز تدريس الکيمياء - کأحد فروع العلوم - لأية مرحلة تعليميـة علـى عمليات من أهمهـا عمليتـي : الملاحظـة Observation ، والتجريب Experimentation ، لذا فإن ممارسة العمل بمعامل الکيمياء بمايشمله من أنشطة وتجارب معملية يعد جانبا أساسيا لايمکن الاستغناء عنه في أي برنامج أو منهج لدراسة هذا الفرع المهم من فروع العلوم ، حيث تتيح ممارسة طالبات شعبة الکيمياء بکليات البنات لهذه الأنشطة وتلک التجارب فرص التدرب على عمليات الملاحظة العلمية المنتظمة ، والتدرب على اکتشاف المعرفة العلمية بأنفسهن واختبار صحتها بالتجريب . | ||||
Keywords | ||||
برنامج إلکتروني متعدد الوسائط; السلوکيات المعملية الخطرة; الرموز الوقائية ومدلولاتها | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 252 |
||||