تصور مقترح لتطوير مناهج الرياضيات (الجبر) بالمرحلة المتوسطة فى المملکة العربية السعودية فى ضوء المعايير العالمية NCTM | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 10, Issue 10, May 2009, Page 141-170 PDF (355.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2009.32435 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سامية حسنين عبد الرحمن بيومى هلال | ||||
کلية التربية – جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
مقدمة : يتميز عصرنا بالتطور المعرفي السريع فى کل المجالات ، ومن ثم تبدو الحاجة ملحة لتقويم وتطوير مناهج الرياضيات لتلحق برکب التطور المعرفي السريع ، فنشأت رابطة المجلس الوطني لمعلمي الرياضيات فى الولايات المتحدة الأمريکية ( NCTM) National Council of Teacher of Mathematics ، "وقد قامت هذه الرابطة بمحاولات بدأت منذ عام 1980 بإصدار وثيقة معايير تقييم المنهج المدرسي لمادة الرياضيات ، وتم اقتراح واحد وعشرين معياراً لتقييم قوة منهج الرياضيات وفاعليته ، وقد تطورت محاولات NCTM حتى توجت عام 1989 بإصدار الوثيقة الخاصة بمعايير مادة الرياضيات لکافة المراحل الدراسية ." ( أمل خصاونة ، مفيد أبو موسى 1997 : 124 ) | ||||
Keywords | ||||
تطوير مناهج الرياضيات; ضوء المعايير العالمية NCTM | ||||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 2,862 |
||||