الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التواصل للطلاب المراهقين المكفوفين | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 32, Issue 32, November 2017, Page 374-403 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2017.324652 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مشيره عبد الحميد اليوسفى1; ناهد عوض صالح2; إيمان محمد مصطفى محمد3 | ||||
1أستاذ الصحة النفسية المتفرغ - كلية التربية -جامعة المنيا | ||||
2مدرس الصحة النفسية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3الصحة النفسية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
الهدف من المقياس قياس مهارات التوصل لدى الطلاب، كما تم إعداد هذا المقياس بغرض توفير أداة سيكومترية مستمدة من البيئة العربية بصفة عامه والبيئة المصرية بصفة خاصة، بحيث تناسب الطلاب المكفوفين في مرحلة المراهقة الحاصلين على رجة منخفضة في مهارات التواصل. | ||||
Keywords | ||||
مهارات التواصل | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
Statistics Article View: 20 PDF Download: 16 |
||||