تقييم برامج محو الأمية بجمهورية مصر العربية في ضوء معايير الجودة العالمية | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 32, Issue 32, November 2017, Page 531-550 PDF (727.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2017.324657 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد كامل الرشيدي1; حنان البدري كمال2; كريمة عبد الموجود مصطفى سليمان3 | ||||
1أستاذ أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
2مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية - كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
أهداف الدراسة: تحديد معايير الجودة العالمية التي يمكن من خلالها تقييم برامج محو الأمية بجمهورية مصر العربية والتعرف على واقع برامج محو الأمية بجمهورية مصر العربية والعوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على تقييم برامج محو الأمية ووضع تصور مقترح لتقييم برامج محو الأمية بجمهورية مصر العربية في ضوء معايير الجودة العالمية. أدوات الدراسة: استبيان عام لتقييم برامج محو الأمية في ضوء معايير الجودة العالمية. "إعداد الباحثة" النتائج: خلصت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمعايير جودة برامج محو الأمية بجمهورية مصر العربية وقد تضمن التصور المقترح (فلسفة التصور المقترح – مسلمات التصور المقترح – أسس التصور المقترح – أهداف التصور المقترح – مبررات التصور المقترح – آليات التصور المقترح – متطلبات التصور المقترح) | ||||
Keywords | ||||
. التقييم; الجودة; برامج محو الأمية | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
Statistics Article View: 104 PDF Download: 39 |
||||