نموذج مقترح لتطوير برنامج تدريبي موظفاً تکنولوجيا التعلم المتنقل لتنمية مفاهيم التعليم الالکتروني وموضوعاته لدي معلم يالحاسب الألي | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 8, Volume 6, Issue 6, June 2017, Page 201-226 PDF (754.86 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2017.32485 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هدير مجدي* 1; راوية رزق2; طارق الجبرونى1; رانيا الکتبى3 | ||||
1قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
2قسم الهندسة الکهربية – شعبة حاسبات - کلية الهندسة- جامعة بورسعيد | ||||
3قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
من خلال الملاحظة الشخصية واستعراض الدراسات السابقة فى المحاور المختلفة للبحث تتضح مشکلة البحث فى وجود قصور في توظيف التعلم المتنقل في العملية التعليمية بالإضافة الي قلة البرامج التدريبية المتنقلة التي تستهدف معلمين الحاسب الألي (علي حد علم الباحثة). ويمکن معالجة هذا القصور من خلال الإجابة عن السؤال الرئيسي التالى: ما فاعلية تطوير برنامج تدريبي باستخدام تکنولوجيا التعلم المتنقل لتنمية مفاهيم التعليم الالکتروني وموضوعاته لدي معلمي الحاسب الألي؟" يهدف البحث الحالي إلي تحديد الاحتياجات التدريبية الفعلية (المعرفية - المهارية) لمعلمي الحاسب الألي لتنمية مفاهيم التعليم الالکتروني والالمامبتکنولوجياالتعلمالمتنقل. وتحديد المعايير التربوية والتکنولوجية لتطوير البرنامج التدريبي الموظفلتکنولوجياالتعلم لمتنقل لتنمية مفاهيم التعليم الإلکتروني وموضوعاته.بالاضافة إلي بناء نموذج التصميم والتطوير التعليمي (ISD-Model) المقترح ،وتصميم البرنامج التدريبي وتطويره. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المتنقل; برنامج تدريبي | ||||
Statistics Article View: 271 PDF Download: 476 |
||||