التشوهات القوامية الشائعة بالطرف السفلي لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي بمدينة الخارجة | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 6, Volume 9, Issue 2, December 2023, Page 81-96 PDF (5.21 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2023.247734.1077 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د محمود صبره1; أ.م.د محي الدين مصطفي الليثي2; اليس الفى3; بسنت محمد عبدالله بخاري ![]() | ||||
1استاذ الاصابات الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة اسيوط | ||||
2استاذ مساعد ورئيس قسم علوم الصحة الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد | ||||
3كلية التربية الرياضية جامعة الوادى الجديد | ||||
4باحث ماجستير كلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
من خلال التدريب الميداني لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية بإدارة الخارجة التعليمية لاحظ الباحثون وجود العديد من الانحرافات القوامية لدي التلاميذ مما دفع الباحثين للبحث عن بداية ظهور الانحرافات القوامية ومسبباتها فوجدت أن الانحرافات القوامية تبدأ من مرحله الطفولة فالتالي يمكن في هذه المرحلة اكتشاف هذه الانحرافات القوامية في مرحلة مبكرة قبل أن تصبح مستديمة وفى هذه المرحلة يمكن ان يساهم مدرس التربية الرياضية بدور فعال في علاج هذه الانحرافات القوامية. من خلال اطلاع الباحثين علي الدراسات العلمية المتعلقة والمرتبطة بموضوع البحث وعلي حد علمهم فقد وجدت ندرة في الأبحاث التي تناولت دراسة الانحرافات القومية الشائعة بالطرف السفلي هذا مما دفع الباحثين إلي إجراء دراسة علمية تطبيقية تهدف إلي التعرف علي الانحرافات القومية الشائعة بالطرف السفلي لتلاميذ الصفوف الثلاث الأولي بإدارة الخارجة التعليمية ومعرفة الفرق ما بين تلاميذ مدارس الحضر في هذه الانحرافات . هدف البحث: يهدف البحث الى التعرف الانحرافات القوامية الشائعة بالطرف السفلي لتلاميذ الصفوف الثلاث الأولي بمرحلة التعليم الأساسي من (6: 10) سنوات في مدارس الحضر بإدارة الخارجة التعليمية. فروض البحث: ما الانحرافات القوامية الشائعة بالطرف السفلي لدي تلاميذ الصفوف الثلاث الأولي من مرحلة التعليم الأساسي من سن (6: 10) بمدارس الحضر بإدارة الخارجة التعليمية؟ | ||||
Keywords | ||||
التشوهات القوامية; الطرف السفلي; تلاميذ المرحلة الاولي | ||||
Statistics Article View: 246 PDF Download: 251 |
||||