تأثير برنامج تدريبي بإستخدام تدريبات البيئة الرملية على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية لرياضة المبارزة | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 19, Volume 9, Issue 1, December 2023, Page 174-191 PDF (5.21 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2023.247733.1076 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسام الدين عبد الحميد قطب قطب1; وليد نشات علي2; سامح عبدالستار حسن3; محمد طارق عبدالمنعم 4 | ||||
1خلف مصنع سيد للادوية منزل رقم 16 شارع الطابونة امام الحضانة | ||||
2مدرس علم الحرکة قسم التدريب الرياضي وعلوم الحرکة کلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد | ||||
3مدرس تدريب المبارزة كلية التربية الرياضية جامعة اسوان | ||||
4معيد قسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة كلية التربية الرياضية جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
ومن خلال ملاحظة الباحثون لطلاب تخصص المبارزة بقسم التدريب الرياضى وعلوم الحركة ولاعبى منتخب جامعة الوادى الجديد للمبارزة ومشاركتهم في بطولات المبارزة المختلفة للعام الجامعى 2021/2022م فقد لاحظ الباحثون من خلال النتائج التى حصلت عليها الجامعة أن هناك قصوراً واضحاً لدى العديد من اللاعبين في بعض المهارات الهجومية الخاصة برياضة المبارزة والذى بدورة قد يؤدى إلى فقدان العديد من النقاط وبالتالى خسارة المباريات، والهجوم في أى رياضة مهم جداً حيث أنه لا يقل أهمية عن دور الدفاع فلولاه لا يتم تحقيق أى إنجاز ملحوظ، والعمل على ذلك بتحسين مستوى الأداء المهارى للمهارات الهجومية من خلال إستخدام تدريبات البيئة الرملية (قيد البحث). وهذا ما دفع الباحثون إلى إجراء هذا البحث للتعرف على تأثير إستخدام تدريبات البيئة الرملية على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية لرياضة المبارزة. وهذا ما يهدف إليه هذا البحث للإستفادة به تطبيقياً في ضوء ما يمكن أن تسفر عنه النتائج. هدف البحث: التعرف على تأثير إستخدام تدريبات البيئة الرملية على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية لرياضة المبارزة. فرض البحث: - توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسين (القبلي والبعدى) لعينة البحث في مستوى أداء بعض المهارات الهجومية لصالح القياس البعدى. | ||||
Keywords | ||||
تاثير برنامج; المبارزة; طلاب كلية التربية الرياضية; تدريبات البيئة الرملية | ||||
Statistics Article View: 69 PDF Download: 139 |
||||