دور الأقسام الأكاديمية في تطوير مخرجاتها لمواكبة رؤية 2030 قسم التربية بجامعة الملك خالد نموذجا | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 21, Volume 89, Issue 4, October 2023, Page 672-703 PDF (1.7 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2023.227314.1623 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
غادة الشربيني 1; عائشة ا لحيانى2 | ||||
1أستاذ اصول التربية المشارك بقسم التربية بكلية التربية جامعة الملك خالد | ||||
2باحثة دكتوراه ومحاضر بقسم التربية جامعة الملك خالد | ||||
Abstract | ||||
. سعى البحث الحالي إلى محاولة التعرف على دور الأقسام الأكاديمية في تطوير مخرجاتها لمواكبة رؤية 2030 - قسم التربية بجامعة الملك خالد نموذجا. ولتحقيق هذا الهدف، ناقش البحث دواعي الاهتمام بتطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية, وتحديد مخرجات البرامج الأكاديمية الحالية بقسم التربية بجامعة الملك خالد، و مدى موائمة هذه البرامج لاحتياج سوق العمل و توافقها مع رؤية 2030, وكذلك عرض لتجربة قسم التربية بجامعة الملك خالد في استحداث برامج اكاديمية جديدة تسهم في تحقيق الرؤية, واختتم البحث بوضع مقترحات لتطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية بالجامعات السعودية. كلمات مرجعية: الدور - القسم الأكاديمي- تطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية- رؤية 2030- قسم التربية . سعى البحث الحالي إلى محاولة التعرف على دور الأقسام الأكاديمية في تطوير مخرجاتها لمواكبة رؤية 2030 - قسم التربية بجامعة الملك خالد نموذجا. ولتحقيق هذا الهدف، ناقش البحث دواعي الاهتمام بتطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية, وتحديد مخرجات البرامج الأكاديمية الحالية بقسم التربية بجامعة الملك خالد، و مدى موائمة هذه البرامج لاحتياج سوق العمل و توافقها مع رؤية 2030, وكذلك عرض لتجربة قسم التربية بجامعة الملك خالد في استحداث برامج اكاديمية جديدة تسهم في تحقيق الرؤية, واختتم البحث بوضع مقترحات لتطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية بالجامعات السعودية. كلمات مرجعية: الدور - القسم الأكاديمي- تطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية- رؤية 2030- قسم التربية | ||||
Keywords | ||||
الدور; القسم الأكاديمي; تطوير مخرجات الأقسام الأكاديمية; رؤية 2030; قسم التربية | ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 75 |
||||