فاعلية برنامج قائم على تکنولوجيا التعلم المتنقل لتنمية مهارات التعليم الالکتروني لدى معلمي الحاسب الآلي | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 6, Volume 21, Issue 21, January 2017, Page 248-318 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2017.32615 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
طارق الجبروني* | ||||
کلية التربية النوعية ببورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على تکنولوجيا التعلم المتنقل لتنمية مهارات التعليم الالکتروني لدى معلمي الحاسب الآلي وللتحقق من ذلک تم لناء برنامج قائم على تکنولوجيا التعلم المتنقل لتنمية ستة مهارات رئيسة لمهارات تکنولوجيا التعليم لدى عينة من معلمي الحاسب الألي ببورسعيد بعد ان تم التحقق من المؤشرات العلمية لتقنين بطاقة الملاخظة لمهارات تکنولوجيا التعليم ، ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمهارة أنظمة إدارة التعلم عن بعد وعبر الشبکات لصالح التطبيق البعدي عند مستوى دلالة(0.05) يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمهارة مراحل وخطوات تصميم المحتوى الإلکتروني لصالح التطبيق البعدي(0.05). يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمهارة الحوسبة السحابية لصالح التطبيق البعدي(0.05). يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمهارة المووک لصالح التطبيق البعدي(0.05). يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمهارة الفصول الافتراضية وشبکات الويب الاجتماعية لصالح التطبيق البعدي(0.05). يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لمهارات التعليم الإلکتروني ککل لصالح التطبيق البعدي0.05). | ||||
Keywords | ||||
تکنولوجيا التعلم المتنقل; مهارات التعليم الالکتروني | ||||
Statistics Article View: 186 PDF Download: 367 |
||||