تصور مقترح لدور المـعــــجم الوجـــيز فـى تــنمية بعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 16, Volume 16, Issue 16, May 2014, Page 509-532 PDF (296.04 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2014.32698 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حماده عنتر أحمـد علـى* | ||||
Abstract | ||||
استهدف هذا البحث تقديم صورة مقترحة لدور المـعــــجم الوجـــيز فـى تــنمية بعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى ( الفصل الدراسى الثانى ) طبعة عام 2013 / 2014 م . ولتحقيق هذا الغرض قام الباحث بالإجراءات الآتية : 1- الاطلاع على أدبيات التربية ، والدراسات السابقة المرتبطة بالمعاجم العربية بصفة عامة والمعجم الوجيز بصفة خاصة . 2- إعداد قائمة ببعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوى . 3- إجراءات تخطيط ، وتنفيذ، وتقويم محتوى التصور المقترح لدور المـعــــجم الوجـــيز فـى تــنمية بعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى . 4 - تقديم بعض التوصيات والبحوث المقترحة . | ||||
Statistics Article View: 108 PDF Download: 651 |
||||