فاعلية برنامج قائم على التعلم المدمج في تنمية المفاهيم الخاصة بالتجارة الالکترونية لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية المتقدمة | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 9, Volume 15, Issue 15, January 2014, Page 293-312 PDF (312.72 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2014.32727 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حنان حمدى السلامونى* | ||||
کلية التجارة, جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف الدراسة : دراسة فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج في تنميـة المفاهيم الخاصة بالتجـارة الالکتــرونية لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية المتقدمة، وقد تکونت مجموعة الدراسة من (30) طالبا وطالبة. أدوات الدراسة: استخدمت الدراسة الأدوات التالية: 1-أدوات المعالجة التجريبية: وتتمثل فى قائمة المفاهيم الخاصة بالتجارة الالکترونية الواجب تنميتها، وبرنامج مقترح قائم على التعلم المدمج لتنميتها (إعداد الباحثة). 2-أدوات القياس: اختبار تحصيلى للمفاهيم الخاصة بالتجارة الالکترونية (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: ومن أهم النتائج التى تم التوصل إليها : 1- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات التطبيق القبلى والتطبيق البعدى للاختبار التحصيلى في المعارف الخاصة بالتجارة الالکترونية على مستويات (التذکر– الاستيعاب- التحصيل ککل)، وذلک لصالح درجات التطبيق البعدى. 2- حجم التأثير بدلالة η2 لدلالة الفرق بين متوسطى درجات التطبيق القبلى والتطبيق البعدى للاختبار التحصيلى في المعارف الخاصة بالتجارة الالکترونية على مستويات(التذکر– الاستيعاب- التحصيل ککل) من النوع الکبير (> 0.14 η2). | ||||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 246 |
||||