برنامج قائم على كائنات التعلم وفاعلياته فى تنمية الكفايات التكنولوجية وتوجيه معتقدات تدريس الرياضيات لدى طلاب الدبلوم العام | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Volume 47, Issue 3, July 2023, Page 243-288 PDF (865.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2023.327387 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
يحيى زكريا صاوى | ||||
استاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تعرف تأثير برنامج قائم على كائنات التعلم الالكترونية وفاعلياته فى تنمية الكفايات التكنولوجية وأثر ذلك على توجيه معتقدات تدريس الرياضيات لدى طلاب الدبلوم العام شعبة رياضيات، وفى إطار تحقيق ذلك تم بناء أدوات البحث والتى تمثلت فى البرنامج المقترح القائم على كائنات التعلم الالكترونية، اختبار انتاج كائنات التعلم، مقياس الكفايات التكنولوجية لمعلم الرياضيات، ومقياس معتقدات تدريس الرياضيات. وخلصت نتائج البحث إلى: يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار انتاج كائنات التعلم لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الكفايات التكنولوجية لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس معتقدات تدريس الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
كائنات التعلم; الكفايات التكنولوجية; معتقدات تدريس الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 93 |
||||