التربية والمشاريع الفكرية العربية: أنسنة التربية عند محمد أركون نموذجًا | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Volume 47, Issue 3, July 2023, Page 61-104 PDF (886.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2023.327390 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حنان حمدي أمين1; حسن حنفي حسنين2; يوسف سيد محمود3 | ||||
1مدرس مساعد بقسم أصول التربية- كلية التربية – جامعة الفيوم. | ||||
2أستاذ الفلسفة غير المتفرغ- كلية الآداب جامعة القاهرة. | ||||
3أستاذ أصول التربية المتفرغ- كلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف إلى معالم التربية الإنسانيَّة عند محمد أركون. وقد تم تفضيل استخدام مصطلح أنسنة التربية للدلالة على خصوصية الطرح الأركوني بشأن الأنسنة، في حين اعتبر البحث أن مصطلح التربية الإنسانيَّة مصطلح عام يصف العملية التربوية على وجه العموم فالتربية تنشأ دائمًا من أجل الإنسان، وإلى الإنسان. وقد اتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي، وتوصل إلى تحديد سمات التربية الإنسانيَّة عند أركون، ومتطلبات تحقيقها، ومناهجها ووسائلها. | ||||
Keywords | ||||
المشاريع الفكرية; الأنسنة; أركون | ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 220 |
||||