فاعلية استخدام نمطى الممارسة (الموزعة-المركزة) القائمة على الإيماءات لتنمية مهارات انتاج الصورةالرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 7, Volume 22, Issue 22, October 2023 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2023.227920.1258 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ايه غريب لبيب عطيه الغزولى 1; إيمان أحمد الغزاوى2; رشا محمد الجمال3; محمد محمود زين الدين2 | ||||
1كلية التربية النوعية جامعه بورسعيد | ||||
2قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
3قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث الى الكشف عن فاعلية استخدام نمطى الممارسة (الموزعة-المركزة) القائمة على الإيماءات لتنمية مهارات انتاج الصورة الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم،اعتمد هذا البحث على كلا من المنهج الوصفى التحليلى لوصف وتحليل الادبيات والبحوث والدراسات السابقة، وتصميم وبناء ادوات البحث وتفسير ومناقش النتائج، والمنهج شبه التجريبى لمعرفة اثرالمتغير المستقل على المتغير التابع، تمثل مجتمع البحث فى طلاب تكنولويا التعليم، بينما تكونت عينة البحث من مجموعتين من (٦٠) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية - شعبة تكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلى - كلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد، قسمت الى مجموعتين تجريبيتين (٣٠) طالب وطالبة لكل مجموعة تجريبية، المجموعة الاولى استخدمت الممارسة الموزعة القائمة على الايماءات،المجموعة الثانية استخدمت الممارسة المركزة القائمة على الايماءات، واسفرت النتائج عن فاعلية الممارسة الموزعة والمركزة القائمة على الايماءات وكان التفوق لصالح المجموعة التجريبية الاولى ( الممارسة الموزعة)فى تنمية مهارات انتاج الوسائط الرقمية، وقد أوصى البحث بضرورة استخدام الممارسة الموزعة القائمة على الإيماءات لتنمية مهارات إنتاج الصورة الرقمية. | ||||
Keywords | ||||
الممارسة; الموزعة; المركزة; الايماءات; الصورة الرقمية | ||||
Statistics Article View: 83 |
||||