تأثير استخدام الرسوم التعليمية المتحركة فى التحصيل المعرفى لمسابقة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Volume 046, Issue 046, December 2023, Page 14-38 PDF (1.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2023.328090 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ ماجدة السيد محمود1; أ.د/ مصطفى محمد نصر الدين2; شروق يسري محمد ابراهيم البطوط* 3 | ||||
1أستـــاذ طرق تدريس التربية الرياضية المتفرغ بقســــم مناهــــج وطــرق تدريـــس التـربيـــة الرياضيـــــة بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات جــامعــة بورسعــيد | ||||
2أستـــاذ طرق تدريس التربية الرياضية بقســــم مناهــــج وطــرق تدريـــس التـربيـــة الرياضيـــــة بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات جــامعــة بورسعــيد | ||||
3مدرسه تربيه رياضيه بمعهد الزهور النموذجي | ||||
Abstract | ||||
المستخلص يهدف هذا البحث إلي محاولة التعرف على تاثير استخدام الرسوم التعليمية المتحركة فى التحصيل المعرفى لمسابقة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية، واستخدم الباحثين المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية واختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الاول الاعدادى للعام الدراسي 2022م/2023م بمعهد الزهور النموذجى الاعدادى فتيات ببورسعيد وقد بلغ عددهم (125) تلميذه، وبلغ عدد العينة الاساسية (20) تلميذه ومقسمين لمجموعتين عدد كل مجموعة (10) تلميذات للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية، وأوضحت النتائج أن طريقة الشرح والنموذج المتبعة أثرت تأثير ملحوظاً فى التحصيل المعرفى لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الاعدادية، كما ساهمت الرسوم المتحركة بصورة ايجابية فى التحصيل المعرفى لمسابقة الوثب الطويل بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الاعدادية، وحققت تلميذات المجموعة التجريبية نتائج ايجابية عند استخدامها الرسوم المتحركة فى التحصيل المعرفى لمسابقة الوثب الطويل عن تلميذات المجموعة الضابطة والمستخدمة أسلوب الاوامر بدرس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الاعدادية. | ||||
Keywords | ||||
الرسوم التعليمية المتحركة; التحصيل المعرفى; مسابقة الوثب الطويل; تلميذات المرحلة الاعدادية | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 93 |
||||