تأثيرإستخدام التعليم الهجين علي نواتج تعلم بعض المهارات الأساسية لالعاب القوى في درس التربية الرياضية | ||||
مجلة بحوث التربية الشاملة | ||||
Volume 17, Issue 33, July 2023 PDF (901.56 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsei.2023.234704.1510 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هدير محمد اسماعيل عبد الغفار | ||||
كلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي الي تصميم برنامج تعليمي مقترح باستخدام التعليم الهجين علي نواتج تعلم المهارات الأساسية لالعاب القوى في درس التربية الرياضية , وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي , وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية ممثلة بتلميذات تلميذات الصف الثاني الثانوى بمدرسة الجير بدولة الامارات ، والذي بلغ عددهم (80) تلميذة ، وقد قامت الباحثة باختيار (20) تلميذة لإجراء الدراسة الاستطلاعية، وأصبحت عينة البحث الأساسية (60) تلميذة, تم تقسيمهم إلى مجموعتين، المجموعة التجريبية وتستخدم معها التعليم الهجين وعددها (30) تلميذة ، والمجموعة الثانية الضابطة وتستخدم معها الطريقة المتبعة (الشرح والنموذج) وعددها (30) تلميذة,وكانت أهم النتائج :- • البرنامج التعليمى بإستخدام التعليم الهجين ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في نواتج تعلم بعض مهارات العاب القوى " وأوصت الباحثة:- o تطبيق البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التعليم الهجين علي مراحل دراسية أخري ورياضات أخري. o إستكمال حلقة البحوث ذات الصلة بالتعليم الهجين حتي يمكن دمجها بطريقة علمية آمنة ضمن النظام التعليمى. الكلمات الإفتتاحية: التعليم الهجين – نواتج تعلم– درس التربية الرياضية . | ||||
Keywords | ||||
تأثيرإستخدام التعليم الهجين; نواتج تعلم بعض المهارات الأساسية لالعاب القوى; درس التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 22 PDF Download: 18 |
||||