التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي: اعتبارات ومتطلبات أساسية (1) | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 30, Issue 140, July 2023, Page 165-170 PDF (155.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2023.328437 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ياسر فتحي الهنداوي المهدي* 1, 2 | ||||
1جامعة السلطان قابوس | ||||
2جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
في عصر يتسم بالتقدم التكنولوجي السريع، والانتشار الواسع للذكاء الاصطناعيArtificial Intelligence (AI) تواجه نظم التعليم تحديات جديدة وفرصاً متنوعة، والسؤال عن مستقبل التعليم في هذا السياق يطرح كثيرا من الأسئلة المثيرة: كيف يمكن أن يتكيف التعليم مع هذا التقدم التكنولوجي؟ وما الاعتبارات والمتطلبات الأساسية التي يجب مراعاتها؟ وما الفرص والتحديات التي يمكن أن تنجم عن تكامل الذكاء الاصطناعي في مؤسسات التعليم والفصول الدراسية؟ وهل يُمثل الذكاء الاصطناعي خطرا حقيقيا يهدد الوظائف التربوية من خلال تقليص أدوار المعلمين والإدارة التعليمية؟ وهل هناك احتمال أن تحل برامج الذكاء الاصطناعي محل المعلم والإدارة بشكل كامل؟ | ||||
Keywords | ||||
التعليم; عصر; الذكاء الاصطناعي; اعتبارات; متطلبات أساسية | ||||
Statistics Article View: 203 PDF Download: 176 |
||||