استخدام مدخل القضايا العلمية الاجتماعية المدعم بالواقع الافتراضي في تدريس علوم الأرض والكون لتنمية مهارات التفكير المستدام والخيال العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 20, Issue 119, October 2023, Page 261-322 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.329048 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة محمد زكي فتح الله | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس الكيمياء بكلية التربية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية استخدام مدخل القضايا العلمية الاجتماعية المدعم بالواقع الافتراضي في تدريس علوم الأرض والكون في تنمية التفكير المستدام والخيال العلمي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، ولتحقيق ذلك الهدف تم اعداد اختبار التفكير المستدام، واختبار الخيال العلمي، وتم اختيار مجموعة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة المنشأة الكبرى الإعدادية وتقسيمها إلى مجموعة تجريبية قوامها (35 تلميذ وتلميذة) درست باستخدام مدخل القضايا العلمية الاجتماعية، وأخرى ضابطة قوامها (37 تلميذاً وتلميذة) درست باستخدام الطريقة التقليدية، وأظهرت النتائج وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات مجموعتي البحث في القياس البعدي لكل من اختبار التفكير المستدام والخيال العلمي لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
مدخل القضايا العلمية الاجتماعية المدعم بالواقع الافتراضي - مهارات التفكير المستدام; الخيال العلمي | ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 170 |
||||