" تأثير استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي على التحصيل العلمي والاتجاه نحو التعلم لدى الطلاب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض المؤسسات الجامعية السعودية " . | ||||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||||
Volume 4, Issue 11, May 2023, Page 196-232 PDF (616.92 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||||
DOI: 10.21608/jetdl.2023.252865.1093 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سعد الرعوجي1; سعد الرعوجي 2 | ||||
1كليات عنيزة | ||||
2کليات عنيزة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث يهدف البحث الحالي الى الكشف عن مدى استخدام استراتيجية التعليم الإلكتروني التكيفي في المؤسسات الجامعية ، وتأثيرها على التحصيل العلمي والاتجاه نحو التعلم لدى الطلاب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ، وطبقت الدراسة على عينة منن أعضاء هيئة التدريس بكليات عنيزة شملت جميع الأقسام العلمية بكليتي: الهندسة وتقنية المعلومات ، والدراسات الانسانية والادارية . واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، واستخدمت استبانتين ، الأولى الغرض منها التعرف على مدى استخدام استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات عنيزة ، والثانية تخصصت في التعرف على مدى التأثير المتوقع لاستراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي على تحصيل الطلاب واتجاههم نحو التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . وتضمنت الدراسة ثلاثة أسئلة رئيسية هي : س1- ما مدى استخدام استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات عنيزة ؟ س2- ما تأثير استخدام استراتيجيات التعلم الإلكتروني التكيفي على التحصيل العلمي لدى الطلاب من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ؟ س3- ما تأثير استخدام استراتيجيات التعلم الإلكتروني التكيفي على اتجاه الطلاب نحو التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ؟ س4- هل توجد فروق كمية في استخدامات استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي بين أعضاء هيئة التدريس ترجع الى متغير الجنس ( ذكور – اناث) س5- هل توجد فروق كمية في استخدامات استراتيجية التعلم الإلكتروني التكيفي بين أعضاء هيئة التدريس ترجع الى تخصصية الكلية ( دراسات نظرية – دراسات تطبيقية ) | ||||
Keywords | ||||
التعليم الالكتروني التكيفي; التحصيل; الاتجاه | ||||
Statistics Article View: 52 PDF Download: 108 |
||||