فرص وتحديات التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي. (2) | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 30, Issue 141, October 2023, Page 169-176 PDF (160.33 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2023.330080 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.د ياسر فتحي الهنداوي المهدي1, 2 | ||||
1جامعة السلطان قابوس | ||||
2جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
أثار ظهور الذكاء الاصطناعي في السنوات القليلة الماضية كثيرا من الأسئلة المهمة للنظام التعليمي تتعلق بالفرص والتحديات التي يمكن أن تنجم عن تكامل الذكاء الاصطناعي في مؤسسات التعليم، وفي السياق ذاته تولد القلق نتيجة لما يمكن أن يصاحبه من تهديد لعمل المعلمين والإدارة التربوية، وكذلك ما قد يقدمه من فرص ينبغي استثمارها. والواقع أن استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم يفتح آفاقًا جديدة للابتكار والتطوير في مجال التعليم، حيث يمكن أن تتيح تطبيقات الذكاء الاصطناعي مجموعة واسعة من الفرص والمزايا التي يمكن أن تحسن تجربة التعلم وتطوير النظام التعليمي بشكل عام. | ||||
Keywords | ||||
فرص; تحديات; التعليم; عصر; الذكاء الاصطناعي | ||||
Statistics Article View: 294 PDF Download: 431 |
||||