أثر إدراك الألوان في تنمية التحصيل الدراسي بمقرر الديكور لدى طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 5, Volume 38, Issue 128, September 2023, Page 259-297 PDF (4.36 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2023.330104 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر إدراك الألوان في تنمية التحصيل الدراسي بمقرر الديكورلدى طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت, وتألفت من (30) طالب وزعت على مجموعتين مجموعة تجريبية شملت (15) طالب وأخرى ضابطة (15) طالب وتم تطبيق البحث على إبراهيم مهنا المهنا المتوسطة بنين بمنطقة الفروانية بدولة الكويت. وتوصلت نتائج البحث إلى الاتي: 1/ توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسـطات درجات أفـراد المجموعـات التجريبية (الأحمر, الأزرق, اللونين معـاً) في الاختبـار القبلـي والبعدي لمقرر الديكور عند مستوى دلالة (0.05), وبالنظر إلى المتوسطات نجد أن الفروق لصالح الاختبار البعدي. 2/ توجـــد فـــروق ذات دلالـة إحصـــائية بـــين متوســـطات الـــدرجات أفـــراد المجموعات الضابطة والتجريبية في الاختبار البعدي لمادة الديكور عند مستوى دلالة (0.05). 3/ توجـــد فـــروق ذات دلالـة إحصـــائية بـــين متوســـطات الـــدرجات أفـــراد المجموعات الضابطة والتجريبية في الاختبار المؤجل لمادة الديكور عند مستوى دلالة (0.05). 4/توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسـطات درجات أفـراد المجموعـات التجريبية (الأحمر, الأزرق, اللونين معـاً) في الاختبـار البعدي والمؤجل لمقرر الديكور عند مستوى دلالة (0.05), وبالنظر إلى المتوسطات في الجدول رقم (16) نجد أن الفروق لصالح الاختبار البعدي. | ||||
Keywords | ||||
إدراك الألوان; التحصيل الدراسيبمقرر الديكور | ||||
Statistics Article View: 27 PDF Download: 98 |
||||