فعالية برنامج مقترح لتدريب معلمات الروضة على إجابة التساؤلات العلمية المحرجة الشائعة لدى الأطفال بالمملکة العربية السعودية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 5, Volume 1, Issue 1, January 2007, Page 199-233 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2007.33041 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماهر إسماعيل صبري1; نجاح السعدي المرسي عرفات2 | ||||
1أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس بکلية التربية ، مدير مرکز التعليم المفتوح بجامعة بنها | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المشارک کلية التربية جامعتي المنصورة وأم القري | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث تحديد أکثر التساؤلات العلمية المحرجة شيوعاً لدى الأطفال سن 4-6 سنوات وإعداد برنامج مقترح لتدريب معلمات الروضة على مواجهة تلک التساؤلات ، والأسلوب الصحيح فى استقبالها ، وکيفية تقديم إجابات مناسبة عنها ، ومن ثم بيان فعالية هذا البرنامج فى تعديل مواقفهن غير الصحيحة تجاه هذا النوع من تساؤلات الأطفال ، وفى رفع مستوى إجاباتهن عنها0 | ||||
Keywords | ||||
برنامج مقترح; معلمات الروضة; التساؤلات العلمية المحرجة; الأطفال; المملکة العربية السعودية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 157 |
||||