فاعلية استخدام الحقيبة التعليمية في تنمية الإستماع والتذوق لدى تلاميذ المرحله الابتدائية | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Volume 6, Issue 11, December 2023, Page 187-210 PDF (1.62 MB) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2023.330556 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة عبد الناصر محمود ذكي* | ||||
كلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلي التعرف على كيفية إعداد حقيبة تعليمية لتدريس التربية الموسيقية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية، والكشف عن أثر استخدام حقيبة تعليمية لتدريس التربية الموسيقية و تنمية الاستماع والتذوق لتلاميذ المرحلة الإبتدائية ، حيث اتبع المنهج شبه التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة عن طريق القياس القبلي والبعدي وذلك لملائمة طبيعة البحث الحالي، حيث لوحظ أداء مجموعة البحث قبل وبعد تطبيق المتغير التجريبي ثم تم قياس مقدار التغير الذي حدث، وضم البحث مجموعة من تلميذات الصف الخامس الإبتدائي، بمدرسة تحيا مصر2 بمحافظة قنا، وبلغ عددهم(30) تلميذ وتلميذة، وجاءت نتائج البحث لتوضح وجود فرق دال إحصائيا ً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية (تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي) في القياسين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي لصالح القياس البعدي، وجاءت اهم التوصيات بضرورة الإهتمام بإستراتيجيات التعليم المختلفة، والتركيز على استخدام الحقائب التعليمية في تدريس مقرر التربية الموسيقية خاصة وجميع المقررات عامةً مما تحقق أكبر قدر من الإستفادة في خدمة أهداف العملية التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
الحقيبة التعليمية; الاستماع والتذوق; تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 26 PDF Download: 55 |
||||