الأنشطة الفنية كمدخل لتنمية بعض المهارات الجغرافية لدى طفل الروضة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Volume 12, Issue 2, October 2012, Page 443-473 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2012.330606 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ابراهيم فوزى بغيدة1; محمد ابراهيم عبد الحميد2 | ||||
1كلية رياض الاطفال قسم العلوم الاساسية- جامعة دمنهور | ||||
2كلية رياض الاطفال قسم العلوم التربوية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الى تنمية بعض المهارات الجغرافية من خلال برنامج للانشطة الفنية لدى أطفال الروضة. استخدم الباحثان المنهج التجريبى على عينة قوامها "60" طفل من أطفال الروضة، وقد أعدا برنامجاً للانشطة الفنية لتنمية بعض المهارات الجغرافية ومقياس المهارات الجغرافية لطفل الروضة المصور وبينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة ومتوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار المهارات الجغرافية (بعد تطبيق برنامج الانشطة الفنية) لصالح المجموعة التجريبية، وهو ما يؤكد فعالية برنامج الانشطة الفنية ودوره فى تنمية بعض المهارات الجغرافية لطفل الروضة. | ||||
Statistics Article View: 15 |
||||