فعالية برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية بعض القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Volume 33, Issue 2, January 2018, Page 383-446 PDF (1.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2018.330812 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان السعيد إبراهيم محمد | ||||
قسم تربية الطفل- كلية البنات جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية القيم الأخلاقية لطفل الروضة، وقد تمثلت مشكلة البحث من خلال استقراء العديد من نتائج البحوث والدراسات، وما توصلت إلية الباحثة من أن هناك قصور فى تنمية القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة، مما دعي الباحثة إلى تحديد مشكلة البحث بالسؤال الأتى: ما فاعلية برنامج قائم على الفنون الأدائية فى تنمية القيم الأخلاقية لدى طفل الروضة؟، واعتمد البحث على المنهج شبة التجريبي، وتكونت عينة البحث من (30) طفل وطفلة (ذكور، وإناث) من أطفال الروضة بمدرسة الجليل الرسمية للغات التابعة لإدارة الزيتون التعليمية بمحافظة القاهرة بواقع (15) طفل ذكور، (15) طفله إناث. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطى درجات القياسين القلبى والبعدى للذكور والإناث للمجموعة التجربية على الأبعاد والدرجة الكلية لمقياس القيم الأخلاقية المصور لطفل الروضة لصالح القياس البعدى، وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعديين على الأبعاد الدرجة الكلية لمقياس القيم الأخلاقية المصور لطفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
الفنون الأدائية; القيم الأخلاقية; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 9 PDF Download: 19 |
||||