Using an Interactive Digital Games Program to Enhance English Vocabulary Retention and Grammar Achievement of Preparatory School Pupils | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 38, Issue 4, October 2023, Page 691-714 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2023.223826.1376 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء محمد محمود | ||||
Cairo | ||||
Abstract | ||||
أصبح تعلم اللغة الإنجليزية ضرورة خلال هذا القرن. وبالتالي، يتم استخدامه في مؤسسات مختلفة مثل المدارس والجامعات والمستشفيات وما إلى ذلك. لذلك، يتم تدريسه في المدارس باستخدام طرق مختلفة. وبالتالي، من أجل فهم اللغة بكفاءة، يجب تدريسها بطرق إبداعية ومثيرة للاهتمام واستخدام الألعاب الرقمية داخل الفصل بإحدى هذه الطرق. تهدف الدراسة إلى التحقق من فعالية استخدام الألعاب الرقمية التفاعلية داخل الفصول الدراسية وتعزيز الاحتفاظ بالمفردات والتحصيل النحوي لطلاب المرحلة الإعدادية. أجريت الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 2021/2022، حيث التحق 60 مشاركا، و 30 مشاركا في المجموعة التجريبية، و 30 آخرين في المجموعة الضابطة، وقام الباحث بتدريس المجموعة التجريبية باستخدام الألعاب الرقمية، بينما تم تدريس المجموعة الضابطة تقليديا من قبل مدرس مؤهل آخر. تم الحصول على بيانات هذه الدراسة باستخدام قواعد ما قبل الاختبار البعدي، ومفردات ما قبل الاختبار البعدي، والملاحظة الصفية الموثقة بالصور. استمرت الدراسة لمدة شهرين. في ذلك، تم تعريف الطلاب على الألعاب التنافسية والتفاعلية عبر الإنترنت لتعزيز مهارات المفردات والقواعد. وقد استنتج من النتائج أن هناك دلالة إحصائية ذات دلالة إحصائية في متوسط الاختبارات اللاحقة | ||||
Keywords | ||||
الاحتفاظ بالمفردات; الألعاب التعليمية؛ قواعد انجليزية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 84 PDF Download: 92 |
||||