فعالية الوسائط التعليمية المتعددة فى تنمية مهارات الکتابة العربية لدى أطفال ما قبل المدرسة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 2, Volume 3, Issue 3, July 2007, Page 71-96 PDF (337.36 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2007.33161 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منال شوقى بدوى; فاطمة عبد العال شريف | ||||
کلية التربية – جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
لازالت العديد من المدارس فى جميع المراحل التعليمية تعتمد على أساليب التلقين والحفظ ، واعتبار المعلم والمنهج الدراسى هى المصدر الوحيد للحصول على المعرفة والمعلومات . وهذا يتناقض تناقضا جوهريا مع ثورة المعلومات والانفجار المعرفى والتکنولوجيا المتطورة فى عصر يتزايد فيه العلم بصورة مذهلة کما وکيفا ، فى هذا العصر لم تعد مهمة التعليم هى تحصيل المادة العلمية ، بل أصبحت المهمة الأساسية هى تنمي مهارات الحصول على المعلومات المرتبطة بالمادة العلمية من خلال مصادر التعلم المطبوعة ومصادر التعلم الإلکترونية ( فهيم مصطفى 2005 ، ص 47 ) . وتعتبر أساليب التعليم المتطورة هى الأساس فى التعامل مع مفردات القرن الحادى والعشرين من أجل مواجهة ثورة المعلومات وظهور النظريات العلمية فى شتى المجالات ، وهى السبيل إلى التنمية فى جميع مجالات الحياة ، ومن أجل ذلک يتطلب التعليم تطوير شامل فى المناهج الدراسية لجميع مراحل التعليم. ( فهيم مصطفى ، 2005 ، ص 49 ) . | ||||
Keywords | ||||
الوسائط التعليمية المتعددة; تنمية مهارات الکتابة العربية | ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 617 |
||||