فعاليـة بعـض الأنشطـة القرائيـة الإثرائية فـي تنمية الثقافة البيولوجية والاتجاه نحو مادة الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 6, Volume 3, Issue 3, July 2007, Page 201-207 PDF (161.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء محمد حسن عبد المجيد | ||||
بکلية التربية | ||||
Abstract | ||||
يحاول البحث الحالي الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي : ما فعالية بعض الأنشطة القرائية الإثرائية في تنمية الثقافة البيولوجية واتجاهات طلاب الصف الأول الثانوي نحو مادة الأحياء؟. وتفرع منه التساؤلات الفرعية التالية: 7 ما أهم الموضوعات البيولوجية الحديثة التي تهم طلاب الصف الأول الثانوي ويمکن أن تُثرى خبرات المقرر الحالي؟. 7 ما فعالية استخدام بعض الأنشطة القرائية الإثرائية من خلال (الکتيبات المصاحبة – النشاط القرائى البحثي الحر) في تنمية الثقافة البيولوجية لدى طلاب الصف الأول الثانوي؟ 7 ما فعالية استخدام تلک الأنشطة القرائية الإثرائية في تنمية اتجاهات طلاب الصف الأول الثانوي نحو مادة الأحياء؟. | ||||
Keywords | ||||
الأنشطـة القرائيـة الإثرائية; الثقافة البيولوجية | ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 146 |
||||