دور الانفتـــــــاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 14, Volume 07, Issue 110, December 2021, Page 290-300 PDF (466.4 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2021.71583.1143 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مصطفى السايح محمد | ||||
استاذ بكليةالتربية الرياضية للبنين - جامعة الاسكندرية - مصر | ||||
Abstract | ||||
إن القيود المتحکمة في عدم الارتقاء التربية بالرياضية هي مجموعة من المفاهيم قديمة المعنى ، حيث يتمثل بعض منها في عدم الاعتراف بالتربية الرياضية کعلم مساوي للعلوم التطبيقية والتربوية الأخرى ، وکذا عدم قدرة الإدارات المسئولة عن اخذ قرارات جادة نحو تطوير برامج التربية الرياضية المدرسية لذا فان القيود هنا تمثل عنصرا سلبيا لابد لنا من إيجاد آليات لتحرير التربية الرياضية - يهدف هذا المقال العلمي إلي التعرف على المقصد من تحرير التربية الرياضية . تقديم معلومات عن الأهمية التي يرتکز عليها المقال ، التعرف على منطلقات المفهوم التربوي للتربية الرياضية وأهميتها ، اکتساب مفاهيم جديدة عن المعنى والماهية للمعلومات ، علاقة الانفتاح المعلوماتى بتحرير التربية الرياضية ، التعرف على مکتسبات التربية الرياضية في ضوء مفهوم الانفتاح المعلوماتى ، ومن أهم النقاط في دور الانفتاح المعلوماتى في تحرير التربية الرياضية ما يلي : احد عوامل التغيير في الثقافة المجتمعية – أساسي في دعم المفاهيم العامة لدور التربية الرياضية کمجال حياتي - قاعدة معرفية يمکن الاستفادة منها في حل المشکلات التي تواجه التربية الرياضية - المساعدة في تعزيز الرغبات والاستعدادات للممارسة المستدامة للرياضة - ينمى القدرة على الاستفادة من ما هو متاح من ( برامج تعليمية – نصوص مکتوبة – البحوث والدراسات – المقالات العلمية ) | ||||
Keywords | ||||
الانفتاح; المعلوماتي; تحرير; التربية; الرياضية | ||||
Statistics Article View: 24 PDF Download: 52 |
||||