واقع استخدام معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية بمدينة الرياض لرمز الاستجابة السريعة (QR Code) في التدريس من وجهة نظرهم | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 16, Issue 1, January 2024, Page 725-759 PDF (913.34 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.332284 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. نوف بنت فهد عبدالله الزهير | ||||
أستاذ مشارك، قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المملكة العربية السعودي | ||||
Abstract | ||||
هَدَفت الدِّراسة إلى الكشف عن واقع استخدام معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية لرمز الاستجابة السريعة (QR Code) في التدريس من وجهة نظرهم، والكشفِ عن الفروق وَفْقًا لمتغيِّرات الجنسِ، الخبرة، التدريب، رتبة المعلم، ونوع المدرسة، والمرحلة التعليمية، وتمَّ استخدامُ المنهج الوصفيِّ المسحيِّ، وكانت الأداةُ هي الاستبانة، حيث طبِّقت على (696) معلماً ومعلمة، وتوصَّلت الدراسة إلى أن واقع استخدام معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية لرمز الاستجابة السريعة (QR Code) في التدريس منخفض، وتوصي الدراسة بتجهيز البنية التحتية في المدارس وتحديث الأنظمة والتعليمات ليتمكن معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية من توظيف رمز الاستجابة السريعة (QR Code)وعقد المزيد من الدورات التدريبية التقنية لتوظيف رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لمعلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية حيث أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق لمن لديهم دورات أكثر في التقنية، بالإضافة إلى حث معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية على توظيف رمز الاستجابة السريعة (QR Code) في التدريس من خلال المشرفين التربويين ودليل المعلم. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المِفْتاحيَّة: رمز الاستجابة السريعة; معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية - التدريس | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 50 |
||||