اتجاهات معلمات الروضة نحو دور اللعب في إكساب بعض المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 15, Issue 4, October 2023, Page 251-294 PDF (1.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2023.332291 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ بدرية محمد العصيمي | ||||
ماجستير الآداب في رياض الأطفال كلية الشرق العربي للدراسات | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي: التعرف على أهمية أسلوب اللعب في مرحلة رياض الأطفال ودوره في إكساب المهارات الاجتماعية لأطفال الروضة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبيان في جمع البيانات، وطبقت على عينة بلغت (60) معلمة من معلمات رياض الاطفال - تم اختيارهن بطريقة عشوائية من (5) روضات من مدينة الرياض، وأشارت نتائج الدراسة الى عدم وجود مهارات مستواها عالي جدا نتيجة استخدام وسيلة اللعب، ووجود أهمية عالية لأغلب المهارات الاجتماعية، ووجود أهمية متوسطة لبعض المهارات الاجتماعية، وأن الألعاب التي سوف تسهم في تحسين المهارات الاجتماعية لدى طفل الروضة تمثلت بمجموعة من الألعاب أشارت إليها الدراسة ما بين الحركة والحسية والفعلية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: اللعب; المهارات الاجتماعية; التعاون; التفاعل الاجتماعي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 188 |
||||