دراسة لتحليل الأنماط والتتابع والتشابه والاختلاف كظواهر ومفاهيم في رسوم الأطفال | ||||
مجلة بحوث التربية النوعية | ||||
Volume 2024, Issue 79, January 2024, Page 561-583 PDF (496.24 K) | ||||
Document Type: مقالات علمیة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/mbse.2023.252853.1403 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفي محمد عبد العزيز حسن ; عفاف احمد محمد فراج | ||||
كلية التربية الفنية ج حلوان | ||||
Abstract | ||||
الملخص دراسة لتحليل الأنماط والتتابع والتشابه والاختلاف كظواهر ومفاهيم في رسوم الأطفال مقدمة: يدور هذا البحث حول أهمية دراسة سيكولوجية رسوم الأطفال في ضوء بعض الظواهر والمفاهيم الجديد كمتغيرات مستقلة لها تأثيرها على الرسوم في ضوء سمات الشخصية عند الأطفال، وتتبع ما توصل اليه العلماء من نتائج في هذا الموضوع. الهدف : الكشف عن تأثير بعض الظواهر والمفاهيم الجديدة كمتغيرات مستقلة عل\ي خصائص رسوم الأطفال وسمات شخصياتهم. الفرض : توجد علاقة إيجابية بين خصائص رسوم وسمات الأطفال وبعض لظواهر والمفاهيم الجديدة، وفي البحث الحالي يقصد بالظواهر والمفاهيم الجديدة: تحليل الأنماط / التتابع او التسلسل/ التشابه والاختلاف. المنهج : المنهج الوصفي الترابطي. Abstract Studying Children Drawings Psychology and its Importance in the Light of Some Proposed Variables Introduction: This research revolves around the importance of studying the psychology of children's drawings in the light of some new phenomena and concepts as independent variables that have an impact on drawings in light of children's personality traits and follow the findings of scientists in this subject. Objective: To reveal the impact of some new phenomena and concepts as independent variables on the characteristics of children's drawings and personality traits. Hypothesis: There is a positive relationship between the characteristics of children's drawings and features and some of the phenomena and new concepts, and in the current research means new phenomena and concepts: analysis of patterns / sequence or sequence / similarity and difference. Methodology : The associative descriptive approach. | ||||
Keywords | ||||
الأنماط; التتابع; التشابه; الاختلاف | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 6 |
||||