تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الرسوم المتحركة | ||||
مجلة الفنون والعلوم الانسانية | ||||
Article 6, Volume 6, Issue 12, December 2023, Page 44-52 PDF (617.25 K) | ||||
Document Type: مقالات بحثية | ||||
DOI: 10.21608/mjas.2023.247010.1182 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
آية فؤاد مدني ![]() | ||||
قسم الرسوم المتحركة كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث : يؤثر الذكاء الاصطناعي على مستقبل كل قطاع صناعي وعلى كل إنسان على هذا الكوكب كما يعد المحرك الأساسي لجميع التقنيات الناشئة مثل جمع البيانات الضخمة والروبوتات وإنترنت الأشياء، ومن المتوقع أن يلعب الذكاء الاصطناعي دورًا أكبر خلال السنوات القادمة . تلقي الدارسة الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي على الفن بصفة عامة الرسوم المتحركة بصفة خاصة وبدايات استخدامه والبرامج والتطبيقات التي تدعم المستخدم (الفنان) في محاولة لإنتاج رسوم متحركة (Midjourney, Katteb, D-ID Studio, lexica, kreado ai, Adobe Animate DALLE 2، Camtasia) وكيفية الاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي في تحسين ومساعدة فنان الرسوم المتحركة وتوفير الوقت والجهد ومساهمة الذكاء الاصطناعي في اثراء الخيال الابداعي لدي المصمم عند تصميمه للشخصيات والخلفيات ووضع الحلول المختلفة من حيث معالجة الخطوط والألوان واقتراح حلول للتحريك.لذا يهدف البحث إلى دراسة فاعلية الذكاء الاصطناعي في إثراء الخيال الابداعي لفنان الرسوم المتحركة والذي يسهم في الوصول الى تصاميم فنية ابداعية، وذلك من خلال استخدام تطبيقات ومنصات الذكاء الاصطناعي. وفتح آفاق وافكار مختلفة وبصورة عالية الدقة مواكبة للتطور التقني المعاصر. | ||||
Keywords | ||||
تطبيقات; الذكاء الاصطناعى; الرسوم المتحركة | ||||
Statistics Article View: 259 PDF Download: 262 |
||||