تصورات معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة عن التعلم الاجتماعي العاطفي | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 8, Issue 36, January 2024, Page 71-94 PDF (980.18 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2024.333568 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عبد الرحمن جابر الجابري1; راشد حسين العبد الكريم2 | ||||
1طالب دكتوراه قسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية- جامعة الملك سعود | ||||
2أستاذ المناهج العامة وطرق التدريس- كلية التربية- جامعة الملك سعود | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الكشف عن تصورات معلمي اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية عن التعلم الاجتماعي العاطفي. ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحثان المنهج النوعي بأسلوب البحث الأساسي. وجُمعت البيانات باستخدام أداة المقابلة، حيث أُجريت المقابلات مع (12) معلما من معلمي اللغة الانجليزية من إدارة تعليم جازان. ومن أبرز النتائج التي توصل لها هذا البحث، عدم امتلاك المعلمين للمعرفة النظرية الأساسية عن التعلم الاجتماعي العاطفي وكفاياته وأهميته. واتضح أن مصطلح التعلم الاجتماعي العاطفي جديد بالنسبة للمشاركين، ولذلك اتسمت تعريفاتهم للتعلم الاجتماعي العاطفي بالبساطة والسطحية وعدم الفهم الواضح لأبعاد وتركيز هذا النوع من التعلم. كما أظهرت النتائج أن لدى المشاركين معرفة محدودة بكفايات ومهارات التعلم الاجتماعي العاطفي، وأن هناك تداخلا لدى المشاركين فيما يتعلق بمعرفة كفايات ومهارات التعلم الاجتماعي العاطفي. | ||||
Statistics Article View: 180 PDF Download: 169 |
||||