دور التعليم المدمج في تحسين تحصيل مادة العلوم لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 8, Issue 36, January 2024, Page 125-158 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2024.333570 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
جواهر سلطان احمد المبارك1; نيرة عز السعيد عبدالفتاح2 | ||||
1ماجستير الطفولة المبكرة جامعة الملك فيصل بالإحساء | ||||
2استاذ مساعد كلية التربية قسم رياض الاطفال -جامعة الملك فيصل | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن دور التعليم المدمج في تحسين تحصيل مادة العلوم لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات، وقد اُستخدِم المنهج الوصفي المسحي لملائمته لطبيعة البحث على عينة عشوائية قوامها (203) معلمة علوم للصف الثالث الابتدائي, واُستخدِمت الأدوات: استبانة مكونة من (29) فقرة مقسمة على ثلاثة محاور: محور يتناول التعليم المدمج, محور يتناول دور التعليم المدمج في تحسين مهارات التفكير لمادة العلوم للصف الثالث, ومحور يتناول دور التعليم المدمج في تحسين التفاعل الصفي لمادة العلوم للصف الثالث, ومن أهم النتائج: أن التعليم المدمج له دور كبير في تحسين تحصيل مادة العلوم لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي. | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 74 |
||||