دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية اتجاهات طلاب المرحلة الابتدائية نحو تعلم اللغة الإنجليزية من وجهة نظر المعلمات في خميس مشيط | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 7, Volume 33, Issue 1, January 2024, Page 181-212 PDF (670.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2024.333910 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ. فاطمة محمد الشهراني1; أستاذ المقرر: ا. د. حنان السعيدي2 | ||||
1قسم التعليم والتعلم كلية التربية جامعة الملك خالد المملكة العربية السعودية | ||||
2كلية التربية جامعة الملك خالد المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الى التعرف على دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية الاتجاهات نحو تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات في خميس مشيط وتم استخدام المنهج الوصفي بالاعتماد على أداة الاستبيان وبلغ حجم عينة البحث (58) معلمة لغة إنجليزية من معلمات المرحلة الابتدائية، وأشارت النتائج إلي أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تساهم في تعزيز اهتمام طلاب المرحلة الابتدائية بتعلم اللغة الإنجليزية، وتوفر هذه التطبيقات تجارب تفاعلية ومشوقة تعزز المهارات اللغوية وتعزز الثقة في النفس، تعتبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي أداة قوية لتعزيز تعلم اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : تطبيقات الذكاء الاصطناعي; الاتجاهات نحو تعلم اللغة الانجليزية; طلاب المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 131 PDF Download: 191 |
||||