دور المنهج المدرسي في تنمية وتعـزيز الحوار لدى المتعلمين | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 149, Issue 1, January 2024, Page 329-348 PDF (531.07 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2024.333955 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ. رشا عبد الكريم حامد الأحمدي | ||||
حاصلة على ماجستير مناهج وطرق تدريس اللغة العربية معلمة بوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الورقة الحالية إلى إلقاء الضوء على دور المنهج المدرسي في تنمية وتعزيز الحوار لدى المتعلمين، من خلال إثارة مجموعة من التساؤلات حول مفهوم الحوار وأهدافه وعناصره إضافة إلى آدابه ومهاراته، كما تم تناول موضوع الحوار في العملية التعليمية، وذلك من خلال تبيان دواعي تعزيزه في العملية التعليمية، والمعوقات التي تحول دون القدرة على تنميته، ورافق ذلك عرض لدور المنهج في تنمية ثقافة الحوار، حيث تضمن ذلك عرض لدور الأهداف والمحتوى إضافة إلى طرق التدريس والأنشطة وأساليب التقويم في مع مرافقة ذلك كله بتوضيح الآلية المساعدة على تحقيق الأهداف المرجوة. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : المنهج المدرسي; تعزيز الحوار | ||||
Statistics Article View: 86 PDF Download: 63 |
||||